الرد على استدلال النصارى بصيام يسوع على ألوهيته

من الأدلة الغريبة التى يستدل بها النصارى على ألوهية يسوع يقولون أن يسوع صَامَ أَرْبَعِينَ نَهَاراً وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً ، ولا يقدر بشر أن يصوم هذه المدة …

؛ إذا فيسوع هو الله !!

،

وعموما … سندع العقل والمنطق جانبا كالعادة وسنحاول أن نرد على هذا الإدعاء مستخدمين أسلوب #أبلة_فضيلة فى محاورة من يؤمن بهذا الإدعاء 😀

فنقول وبالله التوفيق 👇

أولا : هذا الدليل ورد فى تجربة الشيطان ليسوع اربعين يوما ؛ وبدلا من أن يخجل النصارى من عبادتهم لإله كان الشيطان مسلطا عليه ويختبره كانت عندهم الجرأة ليستدلوا على ألوهية يسوع بصيامه ؛ الذى جاع بعده !!

فهل ” الله ” يصوم ثم يجوع … وهو مُجَرَّب من الشيطان ؟!! 😲

النص فى متى 4 : 1 👇

( ثُمَّ أُصْعِدَ يَسُوعُ إِلَى الْبَرِّيَّةِ مِنَ الرُّوحِ لِيُجَرَّبَ مِنْ إِبْلِيسَ.2 فَبَعْدَ مَا صَامَ أَرْبَعِينَ نَهَاراً وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً، جَاعَ أَخِيراً )

واخد لى بالك أنت من ” يُجَرَّبَ ” دى 😈

،

وأيضا كان يسوع يعطش كما عطش وهو على الصليب فى يوحنا 19 : 28

( قَالَ: «أَنَا عَطْشَانُ» )

👇

فهل يتخيل عاقل أن الرب القدوس الذى لا يكل ولا يعيا والذى صام أربعين يوماً وليلة ، قد أذلَّ نفسه وطلب ليشرب ، فأعطوه خلاً ، ومن شدة عطشه اضطرَّ ليشرب ! 😲

ثانيا : ليس يسوع وحده هو الذى صام أربعين يوما وليلة …

* فـموسى أيضا صام أربعين يوما وليلة كما ورد فى التثنية 9 : 9 👇

( حِينَ صَعِدْتُ إِلى الجَبَلِ لآِخُذَ لوْحَيِ الحَجَرِ لوْحَيِ العَهْدِ الذِي قَطَعَهُ الرَّبُّ مَعَكُمْ أَقَمْتُ فِي الجَبَلِ أَرْبَعِينَ نَهَاراً وَأَرْبَعِينَ ليْلةً لا آكُلُ خُبْزاً وَلا أَشْرَبُ مَاءً )

،

* و ايليا صام أربعين نهارا وأربعين ليلة كما ورد فى ملوك أول 19 : 7 👇

( ثُمَّ عَادَ مَلاَكُ الرَّبِّ ثَانِيَةً فَمَسَّهُ وَقَالَ: «قُمْ وَكُلْ لأَنَّ الْمَسَافَةَ كَثِيرَةٌ عَلَيْكَ». 8 فَقَامَ وَأَكَلَ وَشَرِبَ، وَسَارَ بِقُوَّةِ تِلْكَ الأَكْلَةِ أَرْبَعِينَ نَهَاراً وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً إِلَى جَبَلِ اللَّهِ حُورِيبَ)

👇

يقول انطونيوس فكرى عن هذا النص : ( لم يأكل طوال هذه المدة فأشبه موسى ثم المسيح )

👇

ويقول تادرس يعقوب ملطى : ( صام موسى وإيليَّا لمدَّة أربعين يومًا وعاشوا على الله وحده. فإنَّه منذ القِدم قد تقدَّس المبدأ: “ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل ما يخرج من فمّ الرب يحيا الإنسان)

،

فإن كان النصارى يستدلون بصبر يسوع على الصيام ففى نفس النص اثبات أن يسوع جاع واحتاج أن يأكل … وهذا ينفى ألوهيته !

وان كانوا يستدلون بطول مدة الصيام ؛ فموسى وإيليا أيضا صاموا نفس المدة ؛ فلم لا يؤمن النصارى أنهم آلهة أو أقانيم ؟!! 😎

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *