الرد على شبهة : نكاح الميتة فى الإسلام (فاطمة بنت أسد )
من أراد أن يعرف مستوى تفكير أغلب النصارى ؛ ومقدار ما يتمتعون به من جهل فاضح وغباء واضح ؛ فليقرأ شبهاتهم حول الإسلام 🤚👇
؛
فأغلب هؤلاء الخراف الضالة تقمصوا دور العاااهرة ( المفضوحة ) ؛ التى لم تجد أمامها إلا محاولة تشويه من حولها من المحصنات ؛ لكى تتساوى الرؤوس 🤣😂😂🤣
؛
من أمثلة شبهات هؤلاء الضالين التى لا يصدقها إلا جحوش الفرا … ادعائهم أن النبى -عليه الصلاة والسلام- جامع فاطمة بنت أسد فى القبر وهى ميته !! 🤥🤥
،
واعتمدوا بجهل لا يستطيع حمار أن ينافسهم فيه على تفسير برسومى خاص بهم لكلمة ( اضطجع ) فى حديث : 👇👇
” لما ماتت فاطمة بنت أسد بن هاشم وكانت ممن كفل النبى وربته بعد موت عبد المطلب, كفنها النبى فى قميصه ,وصلى عليها وإستغفر لها وجزاها الخير بما وليته منه, و #إضطجع معها فى قبرها ……. ” (كنز العمال)
؛
وللرد على هذا أمثال هؤلاء ؛ نقول بفضل الله :
👇
* أولا : الحديث ضعييييف بكل طرقه … ولم يرد فى الصحيحين ولم يصححه واحد من أهل العلم ؛ ومع يقينى أن أكبر خروف من خرفان النصارى في العلم لن يفهم حرفا من تخريجات الحديث وأحكام الجرح والتعديل ؛ إلا أننى لن أحرم الإخوة من الإفادة وسأذكر طرق هذا الحديث وسبب تضعيف العلماء له .
..؛
👈 هذا الخبر له طُرُق، مع اختلافٍ في الألفاظ، وطُرُقه باختصار كالآتي:
1- الحسن بن بشر البجلي، عن سعدان بن الوليد، بياع السابري، عن عطاء بن أبي رباح، عن ابن عباس … ح
قال الذهبي: “غَرِيْبٌ” [سير الأعلام 2/118]
قلتُ: سعدان؛ مجهول، وتفرّد بهذا عن عطاء، وهذا مُنكر جدّا لا يحتمل منه حتى ولو كان صدوقاً
،
2- روح بن صلاح عن سفيان الثوري، عن عاصم الأحول، عن أنس بن مالك … ح
قال الطبراني: “لم يرو هذا الحديث عن عاصم الأحول إلا سفيان الثوري، تفرد به: روح بن صلاح” [الأوسط 1/67]
قال أبو نعيم: “غريب من حديث عاصم والثوري، لم نكتبه إلا من حديث روح بن صلاح، تفرد به” [الحلية 3/121]
وقال ابن الجوزي: “تفرد به روح بن صلاح وهو في عداد المجهولين وقد ضعفه ابن عدي” [العلل 1/269]
قلتُ: وروح هذا الراجح فيه أنه؛ ضعيف صاحب مناكير، وقد تفرَّد بهذا عن سفيان!! وهذا لا يُحتمل ممن هو أرفع منه!!
،
3- عبد الرحمن بن عمرو بن جبلة الباهلي، عن أبيه، عن الزبير بن سعيد القرشي، كنا جلوسا عند سعيد بن المسيب، فمر بنا علي بن الحسين، فقال له: أخبرنا عن فاطمة بنت أسد، فقال: نعم، حدثني أبي، سمعت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب … ح
ابن جبلة؛ وضّاع (انظر [لسان الميزان 5/116-117])
،
4- عبد الله بن شبيب بن خالد، عن يحيى بن إبراهيم بن هانئ، عن حسين بن زيد بن علي، عن عبد الله بن محمد بن عمر بن علي، عن أبيه … ح
ابن شبيب؛ ساقط الحديث بالمرّة (انظر[الكامل لابن عدي 7/92])
،
فالرواية لم يصح فيها حديث عن النبى عليه الصلاة والسلام ؛ ولكن … النصرانى الذى يؤمن بقداسة كتاب لا أصل له ولا سند وأفضل مخطوطاته وجدوها فى المغارات وفى سلات المهملات … يقينا عقله لن يستوعب شروط قبول الخبر سندا ومتنا عند المسلمين 😎
==
* ثانيا : فاطمة بنت أسد يا أجهل خلق الله هى زوجة عم النبى أبى طالب ؛ وهى التى ربته بعد موت أمه وكان النبى عليه الصلاة والسلام يناديها بأمى ؛ وابنها على بن أبى طالب هو زوج فاطمة بنت النبى عليه الصلاة والسلام ..؛
،
وفى نفس الرواية التى يتناقلها خريجى غرف الاعتراف ( رحِمَك اللَّهُ يا أمِّي كنتِ أمِّي بعدَ أمِّي تجوعينَ وتُشبِعينَني وتَعرَينَ وتُكسينني وتمنعينَ نفسَك طيِّبَها وتطعمينَني تريدينَ بذلِك وجهَ اللَّهِ والدّارَ الآخرةَ )
…. ؛
👈👈 فانظروا إلى فهم شواااذ الفكر وربما الأبدان : رجل يدعى أنه نبى ، معروف فى قومه بمكارم الأخلاق ؛ عندما تموت من ربته وكان يناديها بأمى وهى عجوز … يجامعها فى القبر أمام ابنها المتزوج من ابنته ، وأمام من آمن بدعوته !!! 🐏🐐🐏
والله وبالله وتالله لا يتصور هذا المشهد إلا خنزير نجس … أو نصرانى حاقد 😠
==
* ثالثا : يفهم النصارى كلمة ( اضطجع ) بمعنى ( ممارسة الجنس ) !! 😱
وفى الحقيقة هم معذورون فى ذلك ؛ فكتابهم المقدس مشحون بهذا المعنى ..
؛
* فنقرأ مثلا فى ( التكوين 19-30:36 ) قصة اضطجاع بنات لوط مع أبيهم 😨
* ونقرأ فى (تكوين 30:16 ) قصة اضطجاع يعقوب مع ليئة 😨
* ونقرأ فى ( تكوين 35:22 ) قصة اضطجاع رأوبين مع سرية أبيه 😨
* ونقرأ فى ( تكوين 39:7 ) طلب سيدة يوسف أن يضطجع معها 😨
….. الخ الخ الخ من قصص الاضطجاع بجميع الأوضاع فى الكتاب المفلقس 😁
؛
فليس غريباً على النصارى أن ينحرف فهمهم بهذ الشكل وقد إمتلأ كتابهم المقدس بالكثير من القصص الغارقة فى الإنحطاط وإستخدام الكلمات الفاحشة الصريحة والتى خرجت فيها كلمة [الإضطجاع] عن معناها الأصلى المعروف فى اللغة العربية إلى معنى آخر يوحى بالزنا وفعل الفاحشة ؛
بل وقد وصلت دناءتهم إلى استخدام هذه الكلمة مع الانبياء والمرسلين ووصفهم بالزنا حتى مع اقرب الناس إليهم 😨😧😧
==
* رابعا : ما هو المعنى الحقيقى للاضطجاع ؟!! 🤔
– إضطجع يضطجع إضطجاعاً فهو مضطجع..وإضطجع :نام وقيل إستلقى ووضع جنبه بالأرض
– وأضجعت فلاناً : إذ وضعت جنبه بالأرض,,وضجع وهو يضجع نفسه
– والمضاجع :جمع مضطجع قال الله عز وجل [ تتجافى جنوبهم عن المضاجع]أى تتجافى عن مضاجعها التى إضطجعت فيها
– وفى الحديث [ كانت ضجعة الرسول عليه الصلاة والسلام أدما حشوها ليف]
والضجعة بالكسر من الإضطجاع وهو النوم
؛
وهو نفس المعنى الذى أورده الراهب النصرانى ( لويس معروف ) فى قاموسه ” المنجد ” 🤗🤗🤗
؛—–
والآن سؤال لأى كلـــ ب حاقد يتطاول على ذات النبى عليه الصلاة والسلام :
👇
هل تفهم أيها الخروف الضال من صموئيل الثانى ( 11 : 13 )
” خَرَجَ عِنْدَ الْمَسَاءِ لِيَضْطَجِعَ فِي مَضْجَعِهِ مَعَ عَبِيدِ سَيِّدِهِ “
أن داوود مارس الجنس مع جميع عبيد سيده ؟!! 😨
،
هل تفهم يا قليل الفهم ومعدوم الفكر من الملوك الأول ( 3 : 19 ) ” أَضْجَعَتْهُ فِي حِضْنِهَ “
أن المرأة مارست الجنس على ابنها فمات ؛ ومارست الجنس فى حضن ابنها الميت ؟!! 😨
………… الخ الخ الخ
؛
هل هذا فهمكم حقا لمعنى كلمة ” اضطجع ” ؟ ! 🤣🤣
؛ أم أنه الحقد الأعمى الذى يستعر فى صدوركم … كالعاااهرة التى ينتابها حالة هياج كلما رأت أمامها ذوات الصون والعفاف ؟!! 🙂
أحدث التعليقات